أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » عشرات السيارة الأردنية قيد الحجز لدى سلطات النظام السوري

عشرات السيارة الأردنية قيد الحجز لدى سلطات النظام السوري

عشرات السيارة الأردنية قيد الحجز لدى سلطات النظام السوري

قالت وسائل إعلام محلية موالية للنظام السوري إن عشرات السيارات الأردنية التي دخلت الأراضي السورية مؤخراً عقب افتتاح معبر نصيب الحدودي بين البلدين تم احتجازها من قبل سلطات النظام في العاصمة السورية دمشق.

وذكرت المصادر أن عدد تلك السيارات يصل إلى خمسين سيارة ونقلت عن مدير هندسة فرع المرور بحكومة النظام، عبد الله عبود، قوله إن سبب الحجز لارتكابها مخالفة “عدم التقيد بالركن في المكان المخصص” مشيراً إلى أن جميع السيارات المحتجزة هي سيارات عمومية.

ورغم إعادة افتتاح معبر نصيب (جابر) الحدودي منتصف الشهر الماضي، إلا أن كثير من الخدمات اللوجستية ما زالت غائبة عنه، خصوصاً وأن ساعات العمل فيه لا تغطي اليوم بأكمله، حيث يعمل الموظفون في الجانب السوري منه لساعات محددة يغلق بعدها المعبر، ورغم ذلك فإن المعبر شهد حركة ملحوظة خصوصاً للشحن التجاري.

وقد أغلق معبر نصيب قبل نحو ثلاث سنوات بعد سيطرة قوات المعارضة عليه وعلى المنطقة المحيطة به، وبحلول شهر تموز (يوليو) من العام الجاري قامت هذه القوات بتسليم المعبر في إطار تسوية شاملة للجنوب السوري بكامله إلى قوات النظام والميليشيات الموالية لها، ولم يعد إلى العمل إلا بحلول منتصف شهر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.