أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون الإرهاب » 50 قتيلا بانفجار يستهدف احتفالا بذكرى المولد النبوي بكابل

50 قتيلا بانفجار يستهدف احتفالا بذكرى المولد النبوي بكابل

قالت وزارة الصحة الأفغانية إن خمسين شخصا على الأقل قتلوا والعشرات جرحوا في انفجار استهدف قاعة أفراح أثناء احتضانها حفلا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف في العاصمة كابل.

وبحسب مسؤولين أفغان، فإن الانفجار وقع في مجلس ديني ضم المئات من العلماء والطلبة الذين يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف، مشيرين إلى أن القاعة تقع على طريق المطار وسط كابل.

من جهته، قال المتحدث باسم شرطة كابل بصير “تلقيت تقارير مؤكدة عن مقتل أربعين شخصا”، أما عدد الجرحى فقد تجاوز الستين، بينما لم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الهجوم الذي يعد الأفدح من نوعه الذي يستهدف العاصمة الأفغانية منذ أشهر.

وقال مراسل الجزيرة في كابل ناصر شديد إن حصيلة الضحايا في ارتفاع بينما هرعت قوات الأمن وفرق الإنقاذ إلى مكان الانفجار الذي لم تتضح طبيعته، لافتا إلى أنه وقع بعد ساعات من إفراج حركة طالبان على 35 جنديا أفغانيا.

وخلال الأسبوع الماضي، قتل ستة أشخاص على الأقل وأصيب عدد آخر بجروح إثر تفجير انتحاري في كابل تبناه تنظيم الدولة الإسلامية.

واستهدف منفذ الهجوم مئات المتظاهرين الذين شاركوا في مسيرة من غرب كابل باتجاه القصر الرئاسي، مطالبين بتعزيز الأمن وإنهاء وجود طالبان في مناطقهم، بحسب ما أفاد به متحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية.