أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » فتاة تركية قصدت 36 دولة و81 مدينة حول العالم بتسعة أعوام

فتاة تركية قصدت 36 دولة و81 مدينة حول العالم بتسعة أعوام

تقضي الرحّالة التركية، جونتلو يالتشين، معظم أوقاتها في المغامرات والإثارة. فخلال تسعة أعوام، استطاعت أن تتنقل بين 36 دولة، وتزور 81 مدينة حول العالم.

تقولُ الرحالة، يالتشين، والبالغة من العمر 26 عاماً، أنّ جميع رحلاتها لهذه المدن، كانت عبر التنقل مع المسافرين بسياراتهم الخاصة، إذْ يمكن الوصول لهم عن طريق شبكة الإنترنت.

وتفضل، يالتشين، المبيت في خيمتها أينما حلت. وبحسب ما نقلته عنها صحيفة “حرييت” التركية، فإنها لا تخاف من التنقل مع ناسٍ غرباء عبر سياراتهم، ولا البقاء في خيمتها في الطبيعة. وأضافت أنَّ الخوف الحقيقي يقع في مراكز المدن، حيث يمكن أن تتعرض فيها للقتل أو للاغتصاب في أي لحظة.

تركت الفتاة التركية دراستها الجامعية، واتَّجهت لعالم الترحال بشكل تام، وهي الآن تنصح بقية صديقاتها أن يبديْن شجاعةً أكبر لعيش حياتهن الخاصة بحرية.

وتقول إن هذا الشغف بالاكتشاف ورؤية أماكن جديدة، بدأ منذ سنٍّ مبكرة عندما كانت طفلة، لمّا كانت تخرج مع والدتها لرحلات طويلة، وقد عزَّزت هذه الرحلات حب الترحال والاكتشاف لديها. وقد كانت أول رحلاتها التي خرجت فيها بمفردها بعمر الـ17 عاماً. ولما كانت طالبةً في جامعة البحر الأسود، كانت تستغل كل فرصة للخروج إلى الجبال والهضاب.

وقبل أن تركب، يالتشين، أيّ سيارة، تحرصُ على التأكُّد من لوحة السيارة ومن موديلها أولاً. وفي حال حصل أي شيء لا ترغب به طول الطريق، فإنَّها ترسل معلومات السيارة إلى أصدقائها، وبهذا يكونون على علم أين هي.

وتضيف أن الحديث مع السائقين طول رحلاتها يضيف لها الكثير من الخبرة، وتأخذ منها طاقة إيجابية خلال رحلاتها. تحملُ الرحالة في حقيبتها سكّيناً ورذاذ الفلفل، وغيرها من وسائل الدفاع عن النفس. لكنَّها تشير إلى أنّها لم تضطر لاستخدامها طوال رحلاتها إلى الآن.