أخبار عاجلة
الرئيسية » إقتصاد » البيت الأبيض يدعو منتجي السيارات الألمانية لمناقشة الرسوم الأميركية

البيت الأبيض يدعو منتجي السيارات الألمانية لمناقشة الرسوم الأميركية

ذكرت صحيفة هاندلسبلات الألمانية، أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب دعت رؤساء شركات فولكسفاغن وبي.إم.دبليو ودايملر إلى البيت الأبيض لمناقشة الرسوم الجمركية الأميركية على منتجي السيارات.

ونقلت الصحيفة عن مصادر دبلوماسية وأخرى في القطاع، قولها إن الاجتماع من المحتمل أن يعقد في الأسبوع المقبل، وفقا لما تمليه الظروف.

وقالت هاندلسبلات إن من غير المعروف ما إذا كان ترامب سيحضر الاجتماع. وأحجم متحدث باسم فولكسفاغن عن تأكيد ما إذا كانت الشركة قد تلقت دعوة أم لا.

وكانت وكالة بلومبيرغ ذكرت في أغسطس/ آب الماضي، أن ترامب رفض عرضاً من الاتحاد الأوروبي بإلغاء الرسوم على السيارات، وقال إن سياسات الاتحاد الأوروبي التجارية “سيئة مثل الصين تقريبا”. واعتبر ترامب في مقابلة مع الوكالة أن مقترح الاتحاد الأوروبي بإلغاء الرسوم الجمركية على السيارات “ليس جيداً بما فيه الكفاية”.

لكن رئيس المفوضية جان كلود يونكر الذي أعرب عن أمله في أن يسود “اتفاق وقف إطلاق النار” الذي جرى التوصل إليه مع ترامب في يوليو/تموز، حذر من أن الاتحاد الأوروبي سيفرض رسوماً من جانبه إذا غيرت الولايات المتحدة هذا الاتفاق.

وفي تصريحٍ لتلفزيون (زد.دي.إف) قال يونكر إن الاتحاد الأوروبي لن يدع أي شخص يحدد سياسات الاتحاد التجارية، محذراً من أنه إذا خالفت واشنطن الاتفاق وفرضت رسوما جمركية على السيارات “فسنفعل كذلك نحن أيضاً”.

وأثيرت مخاوف بعض المستثمرين بشأن النظرة المستقبلية لاقتصاد أوروبا وعملتها حيث هدد ترامب بالفعل بفرض رسوم جمركية على السيارات التي تنتجها شركات من أمثال فولكسفاغن الألمانية ودايملر وبي.إم.دبليو…