أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » القوات الامريكية تقرر تدريب ثلاثين الف مقاتل في قوات سوريا الديمقراطية

القوات الامريكية تقرر تدريب ثلاثين الف مقاتل في قوات سوريا الديمقراطية

بدأت القوات الامريكية  العاملة في شمال شرق وشرق سوريا، بتنفيذ مرحلة جديدة في سياق الاستراتيجية  الامريكية حيال سوريا، والتي تتمحور حول،  القضاء على تنظيم داعش ومنع عودته وإخراج إيران من البلاد، الدفع بحل سياسي للازمة السورية.

وفي هذا الصدد، نقلت صحيفة /الشرق الاوسط/، عن قيادي في وحدات حماية الشعب- الكردية، إن: الجيش الأميركي بدأ أمس السبت 24 تشرين الثاني/ نوفمبر 2018، بإقامة 5 نقاط مراقبة على حدود تركيا،  منها 3  ابراج في تل أبيض و2 في كوباني/ عين العرب، وذلك لحماية ظهر قوات سوريا الديمقراطية- قسد التي تقاتل تنظيم داعش في شرق الفرات. 

 وقال القيادي الكردي، انه: في خطوات مماثلة  ستقام نقاط مراقبة امريكية ايضا، في سري كانيية/رأس العين- عامودا- الدرباسية. 

وكشف عن مذكرة تفاهم وقعت بين قوات التحالف وقوات “قسد”، تضمنت برنامج عمل لمدة سنة واعتماد موازنة للعمل معاً لإنهاء داعش و خلاياه النائمة،  وتدريب 30 ألف مقاتل جديد، لضمهم إلى 60 ألف مقاتل موجودين حالياً، مشيرا الى امكانية تمديد مذكرة التفاهم في “نهاية 2019”.

وتعتبر قوات “قسد” القوة البرية الضاربة للتحالف الدولي، وتضم مقاتلين من الكرد والعرب وباق مكونات المنطقة، وتعتبر الوحدات الكردية، الهيكل الابرز فيها،  وتأتي هذه الإجراءات، لتعزيز الوجود العسكري والدبلوماسي لامريكا، في شمال شرقي سوريا.