أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » التحالف الدولي يزود ميليشيا “قسد” بشحنة جديدة من الأسلحة

التحالف الدولي يزود ميليشيا “قسد” بشحنة جديدة من الأسلحة

أكدت شبكات إخبارية (الاثنين) أن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية دفع بمزيد من الدعم العسكري واللوجستي لميليشيا “قسد” شمال شرقي سوريا.

وقالت “وكالة سمارت” إن شحنة مساعدات عسكرية جديدة مقدمة من التحالف الدولي إلى “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، دخلت إلى محافظة الحسكة شمالي شرقي سوريا، وذلك عبر معبر “سيمالكا”، قادمة من إقليم “كردستان العراق”.

وبحسب المصدر، فإن القافلة التي دخلت ليل (الأحد-الاثنين) تضم أكثر من مئة شاحنة تحمل على متنها معدات عسكرية ولوجستية وسيارات دفع رباعي، إضافة إلى شاحنات محملة بالوقود وأخرى تحمل برادات مغلقة، اتجهت من الطريق الدولي إلى مناطق سيطرة “قسد” في الحسكة.

وكانت الولايات المتحدة زودت ميليشيا “قسد” نهاية الشهر الفائت بشحنة عسكرية جديدة، حيث تضمنت الشحنة حينها أكثر من 900 شاحنة محملة بالأسلحة والذخائر والمعدات العسكرية، وقد دخلت من معبر “سيمالكا” أيضاً.

وتقول الولايات المتحدة أن الدعم الأمريكي لميليشيا “قسد” يأتي في ظل مواصلة الأخيرة هجماتها على آخر مواقع تنظيم “داعش” في ريف ديرالزور بدعم من التحالف الدولي الذي ارتكب خلال الأيام الماضية مجزرة بحق عشرات المدنيين إثر قصفهم ضمن الحملة الموجهة ضد “داعش”.