أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون المهاجرين » تعرف إلى خطة دعم اللاجئين الجديدة التي أقرها البرلمان الألماني

تعرف إلى خطة دعم اللاجئين الجديدة التي أقرها البرلمان الألماني

أكدت وسائل إعلام محلية موافقة البرلمان الألماني على تقديم الحكومة الاتحادية المزيد من الأموال لدعم الولايات والبلديات لتغطية نفقات اللاجئين، وذلك إضافة إلى نحو تسعة مليارات يورو تحصل عليها الولايات من حصيلة الضرائب.

وأوضح موقع (dw) أن البرلمان الألماني “بوندستاغ” وافق مساء (الخميس) على مخصصات الدعم التي تقدمها الحكومة الاتحادية الألمانية للولايات والبلديات لتغطية نفقات استقبال اللاجئين العام المقبل.

وتحصل الولايات والبلديات بموجب القانون الذي وافق عليه البرلمان على مخصصات تعزيز اندماج اللاجئين بقيمة 2.44 مليار يورو، بالإضافة إلى نحو 1,8 مليار يورو لتغطية نفقات إيواء اللاجئين.

كما ستحصل الولايات شهريا على 670 يورو مقابل كل طالب لجوء لديها بمن فيهم المرفوض طلبات لجوئهم، بإجمالي نفقات تبلغ نحو نصف مليار يورو. ومن المتوقع أن تحصل الولايات أيضا على نحو 9 مليارات يورو من حصيلة ضرائب المبيعات لتغطية نفقات اللاجئين على النحو الذي تحدده كل ولاية.

كما تعتزم الحكومة الاتحادية تخصيص 500 مليون يورو أخرى لدعم الإسكان الاجتماعي. ويتعين الحصول على موافقة مجلس الولايات على القانون حتى يصبح نافذ المفعول. وتعتبر موافقة المجلس مضمونة.

وفي البرلمان، أيدت الكتل البرلمانية لأحزاب الخضر واليسار والحزب الديمقراطي الحر، المخصصات، فيما صوت حزب البديل من أجل ألمانيا AfD ضد القانون.