أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » تبادل إطلاق نار على الحدود السورية الأردنية تشترك به عدة أطراف / إحباط عمليات تهريب مخدرات

تبادل إطلاق نار على الحدود السورية الأردنية تشترك به عدة أطراف / إحباط عمليات تهريب مخدرات

وقع تبادل إطلاق نار على الحدود السورية الأردنية جنوب محافظة لسويداء، بين فصائل محلية وحرس الحدود السوري من طرف، وحرس الحدود الأردني ومجموعة مجهولة الهوية من طرف أخر.

وقالت مصادر محلية للسويداء 24 من قرية الغارية جنوب السويداء، أن الفصائل المحلية في القرية رصدت تسلل 6 أشخاص مسلحين يرجح أنهم مهربين، من الحدود الأردنية القريبة من البلدة، صباح الأحد 25-11-2018.

موضحة أن الفصائل المحلية فتحت النار على المتسللين، وأجبرتهم على الفرار باتجاه الحدود الأردنية بعد أن ردوا بإطلاق النار، واشترك حرس الحدود السوري بإطلاق النار باتجاه الفارين، فيما أطلق حرس الحدود الأردني النار باتجاه الحدود السورية.

واعتبر أحد أفراد الفصائل المحلية أن إطلاق النار من الجانب الأردني ساهم بانسحاب المجموعة المتسللة باتجاه الأردن، دون وقوع إصابات من الجانبين، في حين لم يصدر أي تصريح رسمي من الجانب الأردني أو السوري حول الحادثة.

عمليات التهريب على الحدود السورية الأردنية من جهة محافظة السويداء تزايدا في الآونة الأخيرة وفق ناشطين من المنطقة، وتشمل تهريب المخدرات من الأراضي السورية باتجاه الأردن، عبر مهربين من الجانبين، والقت فصائل محلية في جنوب السويداء القبض على شخصين أردنيين هذا العام وبحوزتهم كمية كبيرة من المخدرات.

وأعلن حرس الحدود الأردني عدة مرات خلال هذا العم إحباط عمليات تهريب مخدرات على حدوده الشمالية مع سوريا، والقبض على مهربين، ويعتبر الأردن حدوده مع سوريا منطقة عسكرية مغلقة، وأي تجاوز غير شرعي لها يعتبر هدفاً عسكرياً تطبق عليه قواعد الاشتباك.