أخبار عاجلة
الرئيسية » فيسبوكيات » نشطاء الفيسبوك باتوا رقما صعبا ومن يعقد صفقة مع الشيطان ضدهم عليه أن يحدد الخسارة مسبقا . بقلم قمر الزمان علوش

نشطاء الفيسبوك باتوا رقما صعبا ومن يعقد صفقة مع الشيطان ضدهم عليه أن يحدد الخسارة مسبقا . بقلم قمر الزمان علوش

لم أكن يوما على ثقة بأمر كما أنا واثق اﻵن من هذا :
كتاب ونشطاء الفيسبوك باتوا رقما صعبا في الحالة السورية ومن يعقد صفقة مع الشيطان ضدهم عليه أن يحدد الخسارة مسبقا .
من أنتم أوﻻ ؟!
المفكر والكاتب والشاعر والمؤرخ والصحفي والفنان والرسام والطبيب والمهندس والمحامي والمدرس والضابط والجندي والموظف .. وبالطبع دائما هناك تاء التأنيث المربوطة .
هؤﻻء هم مجتمع الفيسبوك . محمية النور . جامعة الفكر والفن واﻻبداع . موجودون في كل مفاصل الحياة وحضورهم يومي على الجدار اﻷزرق .
تجارب السنوات الثﻻث الماضية أثبتت أنهم أمر واقع ﻻيمكن تجاهله أو تغافله أو تجاوزه . وعلى الدوام شكل كابوسا لدى كل مرتكب أو ملوث أو يملك رؤية منحرفة للعالم . لم يعودوا يستطيعون النوم يوميا قبل أن يفكروا بما سيكتبه النشطاء غدا .
انها قوة بﻻ أدوات قوة تشبه السحر !! .
بالطبع قلعة ضخمة كهذه ﻻبد أن تزحف اليها القوارض وزعران الحارات السياسية وخفافيش الظﻻم للتخريب والفتن .وهذا مايحصل يوميا .. ولكن انظروا فسترون المسار العام يمضي قدما الى اﻷمام تاركا وراءه أشﻻء هؤﻻء متناثرة على جانبي الطريق .
ﻻتلقوا باﻻ لكل هؤﻻء .. هم مجرد أصوات من الماضي معدة مسبقا ﻹثارة الضجيج وحسب .
انتم الجهة الوحيدة التي ﻻتحتاج الى حزب وﻻ الى تمويل وﻻ الى دعم خارجي وﻻ ﻷي غطاء أممي وﻻ ﻷي شيء آخر .. تكفيكم هذه المساحة الصغيرة من الحرية لتكونوا فرسانا أقوياء .
بحدود متابعاتي الشخصية أستطيع أن أعد أكثر من خمسين كاتبا يمكن أن أنافس وأضاهي بهم كتاب العالم بأكثر معايير اﻻبداع والمقاييس الفنية صرامة .
ميزة هؤﻻء اﻷصدقاء أنهم أمناء مخلصون لتراث كتاب السبعينات والثمانينات الذين نذروا أنفسهم لقضايا بﻻدهم وبعضهم دفع أثمانا باهظة .
هؤﻻء هم اليوم نخبة السوريين وعقلهم المفكر ووجدانهم الحي .. وهم المرآة التي تحلل وتعكس تﻻوين الشعب بكل مسمياتها واختﻻفاتها .
هم صمام اﻷمان ( مع جيشنا الوطني الباسل بالطبع ) للجمهورية العلمانية القادمة .
هل أتوهم ؟!
ﻻ .. أبدا .
شراسة الحملة على التيار العلماني وتحالف الشرفاء يعطي مؤشرا واضحا على أن هذه القوة الصاعدة ستكون رمانة الميزان في المرحلة القادمة حتى لو تآزر العالم كله ضدها .
كيف ؟



تنويه : ماينشر على صفحة فيسبوكيات تعبر عن رأي وفكر كاتبه ولاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع