أخبار عاجلة
الرئيسية » فرفش » صورة تذكارية مع ترامب بـ15 ألف دولار… لتمويل جدار المكسيك

صورة تذكارية مع ترامب بـ15 ألف دولار… لتمويل جدار المكسيك

أثناء سفر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يوم الإثنين الماضي، إلى ولاية تكساس، من أجل مسيرة Make America Great Again، طالبَ بتمويل قيمته 5.7 مليارات دولار، وذلك لتنفيذ مشروعه الشهير، وهو بناء جدار فصل بين بلاده والمكسيك، إلى جانب حاجته لتمويل حملته الانتخابية عام 2020.

وكأغلب مواقفه المثيرة للجدل، أعلن ترامب عبر حملته الانتخابية، إتاحة الفرصة أمام مناصريه لأخذ صورة سيلفي معه مقابل دفع مبلغ 15 ألف دولار لكل صورة، وفق ما جاء في مجلة “نيوزويك” الأميركيَّة.

بداية، يبدو الخبر أقرب إلى المزحة السمجة، لكن البيت الأبيض نشر دعوة تؤكد ما سبق. حيث تدعو المواطنين إلى المشاركة في التجمع الخاص بترامب في تكساس، بالإضافة إلى التقاط الصور مقابل 15 ألف دولار.

وفي شهر سبتمبر/أيلول الماضي، كان الرئيس ترامب يطلب 100 ألف دولار من أجل أي حفل عشاء على طاولة مستديرة في العاصمة واشنطن. كما كان يأخذ 70 ألف دولار لأي زوجين يريدان الحصول على فرصة التقاط الصور الفوتوغرافية معه.

كما طالب فريق حملة ترامب، عبر رسائل البريد الإلكتروني، من كل المؤيدين للحزب الجمهوري، بالتبرّع بـ5 دولارات على الأقل، لبناء الجدار الحدودي المقترح.