أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » وفد برلماني اوروبي يصل منطقة الادارة الذاتية في زيارة رسمية

وفد برلماني اوروبي يصل منطقة الادارة الذاتية في زيارة رسمية

وصل وفد من البرلمانيين والباحثين الأوروبيين، ظهر اليوم الخميس الى منطقة الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، في اطار زيارة رسمية تستمر ليومين، يتم خلالها اللقاء مع المسؤولين في الإدارة الذاتية.

ويضم الوفد، جوزيف فايدنهولزر عضو البرلمان الأوربي ممثلا عن النمسا، وهو نائب رئيس كتلة الاشتراكية الديمقراطي في البرلمان الأوربي، ومساعدة نائب رئيس كتلة الاشتراكي الديمقراطي في البرلمان الأوربي ربيكا كامبل، بالإضافة الى توماس سيفرت الصحفي في صحيفة وينير زيتونغ، وتعتبر كتلة حزب الاشتراكيين الديمقراطيين في البرلمان الأوروبي ثاني أكبر كتلة برلمانية وتضم 90 نائباً.

والتقى الوفد الأوروبي بالرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، في مدينة قامشلو/ قامشلي قادما من معبر سيمالكا.

وصرح فايدنهولزر لوسائل الإعلام بأنه كان على البرلمان الأوروبي لعب دور أكبر لدعم الادارة الذاتية، مضيفا بالقول: “كان ان يجب أن يكون موقفنا كبرلمان أقوى تجاه عفرين”، موضحا انهم لم يلعبوا الدور الكافي أثناء شن الهجوم عليها من قبل تركيا.

واكد البرلماني الاوروبي على ضرورة تقديم البرلمان الأوروبي الدعم الكافي لشمال وشرق سوريا، لان ابناء المنطقة قاتلوا داعش نيابة “عن الإنسانية جمعاء”

وشرح القادة الكرد للوفد الاوروبي، واقع المنطقة وهيكلية الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، واشاروا الى حاجة أن المناطق المحررة للكثير من الخدمات كالمدارس والمشافي والبنية التحية، وسط تدخلات من قبل النظام وروسيا وإيران لضرب استقرار المنطقة، وتهديدات من قبل تركيا.

وقال فايدنهولزر، إن الهدف من الزيارة هو التعرف على الأوضاع والمشروع الديمقراطي في منطقة الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، وعبر عن تضامنه مع مكونات المنطقة خاصة الشعب الكردي الذي قدم تضحيات غالية في سبيل دحر الإرهاب، وطالب بمستقبل افضل لشعوب المنطقة، كثمرة للتضحيات الكبيرة التي قام بها ابنائها.

في هذا السياق اشار البرلماني الاوروبي، على ان الوفد سيعمل من اجل تسليط الضوء على منطقة الادارة الذاتية، وتقديم الدعم السياسي لها، لتأمين حياة آمنة لشعوب المنطقة أجمع.