أخبار عاجلة
الرئيسية » تكنولوجيا » كيف تحفظ مكان وقوف سيارتك باستخدام خرائط غوغل؟

كيف تحفظ مكان وقوف سيارتك باستخدام خرائط غوغل؟

كم مرة ركنت سيارتك في أحد الشوارع أو في مرآب لا يحتوي على علامات، ثم بعد ساعة أو ساعتين تجد نفسك تتجول باحثا عنها دون أن تتذكر مكان سيارتك.

يساعدك تطبيق خرائط غوغل على هاتفك الذكي في العثور على مكان وقوف السيارات، أو أي مكان آخر. فإن كنت تملك هاتف آيفون أو هواتف أندرويد يمكنك تعيين مكان وقوف سيارتك باتباع هذه الخطوات.

هواتف آيفون

يعد حفظ موقع وقوف السيارات أمرا بسيطا جدا في خرائط غوغل على نظام التشغيل أي أو أس.

إذا كنت ترغب في إرسال مكان وقوف السيارة لشخص آخر، فابحث عن الزر “مشاركة” بشريط “المحفوظات وقوف السيارات” في الجزء السفلي من واجهة الخرائط. (إذا لم تشاهد الشريط، فانقر مرة واحدة بأي مكان على الشاشة لإظهاره).

إذا أردت الوصول إلى مكان وقوف سيارتك ما عليك سوى الضغط على زر “الاتجاهات” في شريط “مواقف السيارات المحفوظة” لجعل الخرائط تدلك خطوة بخطوة على مكان سيارتك.

انقر فوق الزر “مسح” لإزالة الموقع المحفوظ، أو انقر فوق الزر “مشاركة” لإرسال الرابط لشخص آخر.

هواتف أندرويد

تشبه عملية حفظ موقع وقوف السيارات في خرائط غوغل على نظام أندرويد نظيرتها على “أي أو أس” ولكن مع بعض الميزات الإضافية المفيدة.

كرر الخطوات من 1 على 3

إذا كنت ترغب في إرسال مكان وقوف السيارة إلى شخص آخر، فابحث عن الزر “مشاركة” بالنقر على موقع الاصطفاف (parking location) في الجزء السفلي من واجهة الخرائط. أما إذا كنت ترغب في إضافة المزيد من التفاصيل:

– اضغط على شريط “مكان وقوف السيارات” في الجزء السفلي من واجهة الخرائط.

– انقر فوق سطر “إدخال الملاحظات” لتخزين المعلومات مثل رقم أو حروف في المرآب أو نشاط تجاري قريب في الشارع.

ويمكنك النقر فوق المربع الموجود أسفل “إضافة صور” لالتقاط صورة سريعة ستساعدك في العثور على سيارتك لاحقًا.

– اضغط على “الوقت المتبقي” لتعيين وقت محدد تنتهي فيه مواقف السيارات الخاصة بك، في حال كان الوقوف مقيدا بزمن محدد. سيضع ذلك عدا تنازليا في إشعار الخرائط المستمر على هاتفك (حتى تتمكن فقط من النقر عليه للعثور على سيارتك).

عندما تريد الوصول لموقف سيارتك:

ابحث عن موقع الاصطفاف بالجزء السفلي من واجهة الخرائط، أو اسحب لأسفل من أعلى الشاشة وابحث عن إعلام موقف الاصطفاف، اضغط على زر “الاتجاهات” ثم اسحب لأعلى على الشريط في أسفل الشاشة لرؤية الاتجاهات خطوة بخطوة، أو انقر على زر “ابدأ” لبدء تعيين الاتجاهات.

– اضغط على زر “مسح” لإزالة الموقع المحفوظ.

– لاحظ أنه في حالة هواتف أندرويد، ستتلقى إخطارا مستمرا لسيارتك المتوقفة تلقائيا. يمكنك إلغاء الإشعار، أما إذا كنت تفضل عدم تلقي هذه الإشعارات على الإطلاق، فيمكنك تعطيلها تماما.

– انتقل إلى إعدادات الخرائط الخاصة بك (من أيقونة القائمة ذات الثلاثة خطوط اليسرى العليا).

– انقر على “الإخطارات” ثم “الأشخاص والأماكن”.

– ابحث عن إدخال “حفظ مواقف السيارات” وقم بتبديلها.

يسمح تطبيق خرائط غوغل لك بحفظ موقع انتظار واحد فقط في المرة الواحدة، لذلك إذا حاولت حفظ موقع ثان أثناء تخزينه بالفعل، فإن هذا الموقع الجديد سيستبدل موقعك الأصلي.

المصدر: الجزيرة نت