أخبار عاجلة
الرئيسية » سينما وتلفزيون » Netflix «نتفليكس» تعلن تقديم أول مسلسل مصري لها والثالث عربياً عقب مسلسلين أردنيين .

Netflix «نتفليكس» تعلن تقديم أول مسلسل مصري لها والثالث عربياً عقب مسلسلين أردنيين .

القاهرة: يسرا سلامة
أعلنت شركة «نتفليكس» الأميركية، الرائدة في مجال الترفيه وخدمة بث الفيديو عبر الإنترنت، عن عزمها تقديم أول مسلسل مصري لها، والثالث عربياً عقب مسلسلين أردنيين.

ونشرت الصفحة الرسمية لشبكة «نتفليكس» عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن العمل سيكون مقتبساً من سلسلة روايات «ما وراء الطبيعة» للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، وسيكون المسلسل من رؤية المخرج والمنتج التنفيذي عمرو سلامة والمنتج محمد حفظي.

وعقب الإعلان، غرّد المنتج المصري محمد حفظي قائلاً: «فخور بالتعاون مع (نتفليكس) لتطوير روايات (ما وراء الطبيعة) القريبة إلى قلبي، كما أني متحمس للتعاون مجدداً مع صديقي وزميلي المخرج عمرو سلامة. وأنا واثق أننا معاً بالتعاون مع (نتفليكس) سنعمل على تقديم عمل بمواصفات عالمية وبشكل رائع يليق بالدراما المصرية والعربية».

وكتب المخرج عمرو سلامة عبر حسابه على «تويتر» أنه متحمس لهذا المشروع، قائلاً: «كان حلمي من بداية مشواري في صناعة الأفلام هو تحويل روايات (ما وراء الطبيعة) وتقديمها برؤية مختلفة مع الاحتفاظ بروح ما وراء الطبيعة. ولا أستطيع الانتظار لتقديم هذه القصص المثيرة إلى جمهور (نتفليكس) في 190 دولة حول العالم».

جدير بالذكر أن سلسلة «ما وراء الطبيعة» هي مجموعة روايات خيالية للكاتب المصري الراحل أحمد خالد توفيق، وتدور حول شخصية خيالية لطبيب مصري متقاعد يُدعى رفعت إسماعيل، وتدور الروايات حول حوادث خارقة للطبيعة تحدث له في فترة الستينات.

كانت الشركة الأميركية قد أعلنت أنها ستقدم عملين أردنيين، الأول اسمه «جن» ويتكوّن من ست حلقات، وقد أعلنت الشركة عزمها إنتاجه في فبراير (شباط) 2018. «جن» هو مسلسل تشويق خيالي تدور قصته حول مراهقين يكتشفون جنياً في مدينة البتراء الأردنية القديمة، ومن المتوقع إطلاقه في 13 يونيو (حزيران) المقبل.

والمسلسل الثاني لـ«نتفليكس» هو «مدرسة الروابي للبنات» من تأليف وإخراج المخرجة الأردنية الشابة تيما الشوملي بالتعاون مع الكاتبة شيرين كمال، بالإضافة إلى بطولة نسائية للعمل، ويدور حول محاولة فتاة الانتقام من زميلاتها عقب تعرضها للتنمّر، حسب موقع «هوليوود ريبورتر» الفني.

وكان أول مشروع باللغة العربية في منطقة الشرق الأوسط لـ«نتفليكس» هو عرض كوميدي للنجم اللبناني عادل كرم.

وتعرض «نتفليكس» حالياً أعمالاً عربية بلغات مختلفة، أبرزها المسلسل اللبناني «الهيبة» الجزء الثاني، وحالياً مسلسلات «الكاتب» و«أنا عندي نص» و«ماذا لو» و«حضن الشوك» التي يتم عرضها على القنوات العربية في شهر رمضان.

المصدر: الشرق الأوسط