أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » تعزيزات عسكرية جديدة ( 14 شاحنة ) تصل قاعدة عسكرية للقوات الامريكية شمال سوريا

تعزيزات عسكرية جديدة ( 14 شاحنة ) تصل قاعدة عسكرية للقوات الامريكية شمال سوريا

دخلت قافلة عسكرية محملة بمعدات وأسلحة، إلى قاعدة للقوات الامريكية في محافظة الرقة شمال شرق سوريا، بالمنطقة الخاضعة لقوات سوريا الديمقراطية- قسد.

وضمت الشحنة المرسلة من الولايات المتحدة الأمريكية، معدات عسكرية ولوجستية، قام بنقلها رتلا للتحالف الدولي، مؤلف من 14 شاحنة، توجهت إلى القاعدة العسكرية الأمريكية في بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي.

وتعارض أنقرة مواصلة واشنطن إرسال شحنات من الاسلحة والمعدات العسكرية الى مناطق الإدارة الذاتية (شمال وشرق سوريا)، متهمة الإدارة الأمريكية بتسليم الاسلحة الى قوات “قسد” التي تشكل وحدات حماية الشعب- الكردية عمودها الفقري، حيث تعارض تركيا تواجد هذه القوات في شمال سوريا، وتحاول شن عملية عسكرية ضدها شرق الفرات، فيما تقول واشنطن إنها تراعي هواجس تركيا الأمنية، وانها تدعم القوات الكردية لمحاربة تنظيم (داعش) الارهابي.

ويسبب تواجد القوات الكردية في شمال سوريا، في توسيع فجوة الخلاف بين أمريكا وتركيا، خاصة ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب، لم يماشي رغبات نظيره التركي رجب طيب اردوغان، في إقامة منطقة آمنة شمال سوريا تكون تحت سيطرة الجيش التركي، حيث فضلت واشنطن تكليف قوات أوربية بالمهمة في المنطقة المزمع إقامتها بدلا من تركيا.