أخبار عاجلة
الرئيسية » تكنولوجيا » “تويتر” يُطلق التغيير الأكبر لتصميم موقعه

“تويتر” يُطلق التغيير الأكبر لتصميم موقعه

أطلق موقع “تويتر” تصميماً جديداً لموقعه، رسمياً، بعد مرور عامٍ تقريباً على بدء الشركة اختباره. وبدأت الشركة ليل الإثنين – الثلاثاء تشغيل التصميم لجميع المستخدمين. وعلى عكس الإصدارات السابقة، لم يعُد لدى المستخدمين خيار “العودة لتويتر القديم”.

وميزات تصميم نسخة الويب الجديد، تُشبه إلى حدّ كبير تصميم التطبيق على الهواتف المحمولة.

وأكد متحدث باسم “تويتر” أنّه على الرغم من أنّ الأمر سيستغرق بضعة أيام حتى يتغيّر التصميم على Twitter.com لجميع المستخدمين، إلا أنّه لن تكون هناك عودة إلى التصميم السابق.

وبدّل هذا التصميم شكل “تويتر” جذرياً، إذ أصبحت اللوحة الأساسية للموقع على يسار الصفحة، حيث تتاح خيارات الصفحة الرئيسية والاستكشاف والإشعارات (notifications) والرسائل المباشرة واللوائح والبروفايل والإعدادات. وانتقل قسم الأكثر تداولاً (خانة الترند) إلى الجانب الأيمن من الصفحة مع خانة البحث وترجيحات المتابَعة.

وأعاد هذا التصميم الإشارات المرجعيّة (bookmarks) مرّة أخرى إلى موقع الويب، إلى جانب خانة الاستكشاف المخصّصة لتصفّح الاتجاهات الشائعة والتوصيات، أي يظهر فيها الأكثر تداولاً والتغريدات والمقالات الأكثر انتشاراً حول مواضيع تهمّ المغرّد.

كما تغيّرت طريقة ظهور الرسائل، التي أصبح اسمها messages فقط.

وعادةً ما يعرب مستخدمو “تويتر” عن غضبهم من التغييرات على التصميم، تحديداً بعد طلباتهم المتكرّرة بإضافة زرّ تعديل (edit) وعدم استجابة الشركة، بالإضافة إلى عدم تأمين خاصيّة البحث في الرسائل.

المصدر: العربي الجديد