أخبار عاجلة
الرئيسية » فرفش » فيسبوكيين يسخرون من تفوق ..! !.. كريم بشار الأسد بشهادة الإعدادية بروفيه

فيسبوكيين يسخرون من تفوق ..! !.. كريم بشار الأسد بشهادة الإعدادية بروفيه

قدمت الصفحات الموالية للنظام السوري، فروض الطاعة لرئيس النظام بشار الأسد، عبر تقديم التهنئة بنجاح ابنه الأصغر كريم في امتحانات شهادة التعليم الأساسي (التاسع).
وانتشرت أخبار “المباركات” في كثير من الصفحات، مع صور لكريم الذي حاز علامة 3003 من أصل 3100 علامة، بحسب ما يظهر في نتائج الامتحانات التي نشرها موقع وزارة التربية السورية، الجمعة. وتميزت تلك المباركات بأنها موحدة، كما هي العادة تماما غي سوريا الأسد، التي توجه فيها أجهزة أمنية ورقابية عمل الإعلام، بما في ذلك الصفحات الكبرى في مواقع التواصل.

وتضمنت التهنئة عبارة: “نبارك لقائد الوطن بتفوق كريم بشار الأسد وحصوله على مجموع 3003 من 3100 في شهادة التعليم الأساسي. كل الحب ألف مبرووك” مع صور مختلفة لكريم.

من جهتها، سخرت صفحات معارضة من الموضوع، وأشارت إلى فشل كريم في الحصول على العلامة الكاملة في معظم المواد باستثناء مادتي اللغة الانجليزية (400 علامة) والتربية الدينية (200 علامة). وبهذه النتيجة يكون كريم قد تفوق على شقيقته زين التي أنهت المرحلة الأساسية العام الماضي بحصولها على مجموع وقدره (2981).

وسخر العديد من المعارضين السوريين من حصول كريم بشار على العلامة النهائية في التربية الدينية تحديدا. فقال الكاتب السوري ماهر شرف عبر حسابه في “تويتر”: “تتناقل صفحات النظام خبر حصول كريم بشار الأسد على العلامة الكاملة في مادَّة التربية الدينية.. يبدو بأن الخطة: حافظ بيعمل رئيس، وكريم بيعمل مفتي”.
وقال أحد المعلقين في “فايسبوك”: “يعني ما في تسريب للأسئلة، أو حدا كتب عنه، عشر علامات طاروا، يجب إقالة وزير التربية على السريع”. بينما قال آخر: “مبروك …علاماتك مابتأهلك تقابل السيد الرئيس”، في إشارة لاستقبال الأسد للمتفوقين سنويا. في حين علق شخص آخر بالقول: “شيء مضحك نفسي أعرف شي أستاذ سترجا يرسبو”.