أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » هجوم مكثف لقوات النظام على ريف اللاذقية واشتباك بين النصرة وداعش في ادلب

هجوم مكثف لقوات النظام على ريف اللاذقية واشتباك بين النصرة وداعش في ادلب

دارت يوم الاثنين 29-07-2019 ، اشتباكات عنيفة بين الفصائل المقاتلة، وقوات النظام، على محور كبانة في جبل الأكراد بمحافظة اللاذقية، إثر هجوم الأخيرة على مواقع الفصائل في المنطقة.

وتزامن الهجوم مع قصف جوي وبري على محاور القتال، إضافة الى مواقع في الزويقات والسرياتيل، واسفرت العمليات القتالية عن مقتل شخصين وجرح آخرين، جراء إلقاء مروحيات النظام براميل متفجرة على محيط قرية لطمين بريف حماة الشمالي.

بدورها شنت الطائرات الحربية الروسية غارات استهدفت مدينة كفرزيتا شمال حماة ما أدى إلى سقوط ضحايا ومصابين حسب مصادر محلية، وشمل القصف الجوي والبري بلدات وقرى الريف الحموي الشمالي وريف إدلب الجنوبي.

من جهة اخرى وقعت اليوم، مواجهة بين قوة امنية لجبهة النصرة وخلية لتنظيم داعش، عندما حاصرت الأولى منزلا في سراقب جنوب ادلب، اتخذه عناصر الخلية مقرا لهم، ورفضوا الاستسلام، لتدور اشتباكات بين الجانبين بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، استمرت قرابة النصف ساعة ثمَّ فجّر بعض أفراد المجموعة المتحصّنة أنفسهم بالأحزمة الناسفة، ما ادى الى سقوط 8 قتلى بينهم اطفال ونساء.

ورجّحت مصادر محلية، ان الجهاز الامني للنصرة، استهدف في العملية المدعو “حسين العكش” أحد قيادات خلايا التنظيم بالمنطقة، وعثر في المنزل على كميات كبيرة من الذخائر والأحزمة الناسفة، كما القي القبض على عناصر الخلية المتبقين.