أخبار عاجلة
الرئيسية » فيسبوكيات » تحرك إماراتي لضبط وسائل التواصل الاجتماعي : وتحذير مبطن لبعض المسؤولين الاماراتيين الحاليين والسابقين

تحرك إماراتي لضبط وسائل التواصل الاجتماعي : وتحذير مبطن لبعض المسؤولين الاماراتيين الحاليين والسابقين

تسعى الإمارات لضبط صورتها في وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك من خلال وضع معايير للدفاع عن البلاد بما يتوافق مع مواقفها الرسمية، حيث وجه مجلس الوزراء الإماراتي المجلس الوطني للإعلام بضبط وسائل التواصل الاجتماعي، ووضع تلك المعايير التي قال إنها تخاطب العقول، وتكسب القلوب، وتعزز من رصيد دولة الإمارات، عربياً ودولياً.
وأضاف المجلس الذي عقد جلسته أمس، برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أنه تم توجيه مكتب الاتصال الحكومي بالأمانة العامة لمجلس الوزراء بمتابعة وسائل البث المباشر كافة، والتأكد من تجاوب الجهات الاتحادية كافة مع استفسارات ومطالب المواطنين.
وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد حذر من العبــث والفوضــى في وسائل التواصل الاجتماعي بشأن ما يطرح عن البلاد، مشيراً إلى أنها تــأكل مــن منجـزات تعبـت آلاف فـرق العمـل مـن أجـل بنائهـا.
وقال في رسالة الموسم الجديد، مع دخول العام الدراسي الجديد، إن سـمعة الإمارات ليسـت مشـاعاً لـكل مـن يريـد زيـادة عـدد المتابعـين، وأضاف: «لدينـا وزارة للخارجيـة معنيــة بــإدارة ملفاتنــا الخارجيــة، والتحــدث باســمنا، والتعبيــر عــن مواقفنــا فـي السياسـة الخارجيـة للدولـة، وإحدى مهامهـا الأساسـية أيضـاً الحفـاظ علـى 48 عامـاً مـن رصيـد المصداقيـة والسـمعة الطيبـة الـذي بنتـه الإمارات مـع دول وشـعوب العالم».
وزاد في الرسالة التي نشرها على موقع «توتير» للتواصل الاجتماعي أمس: «لـن نسـمح أن يعبـث مجموعة مـن المغرديـن بـإرث زايـد الـذي بنـاه لنـا مـن المصداقيـة وحـب واحتـرام الشـعوب، صـورة الإمارات والإماراتـي لا بـد أن تبقـى ناصعـة كمـا بناهـا وأرادهـا زايـد».
ومن جهته، قال الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، حول رسالة الموسم الجديد: «سمعة دولة الإمارات بناها زايد، ويرعاها اليوم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ويحميها محمد بن راشد ومحمد بن زايد بمتابعة دائمة وقرارات حاسمة».
واعتمد مجلس الوزراء الإماراتي، أمس، تشكيل لجنة برئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، تضم مجموعة من الوزراء والمسؤولين، وذلك لتفعيل توجيهات الشيخ محمد بن راشد للحكومة الاتحادية ومجلس الوزراء، وذلك بما يعكس الرسالة التي وجهها صاحب السمو لأبناء الإمارات، والمسؤولين في الدولة كافة، بمناسبة بدء موسم جديد من العمل والإنجاز، بحيث تعمل اللجنة على توفير الأطر القانونية والإجرائية لترجمة توجيهاته على الأرض، ورفع خطة أول 100 يوم لنائب رئيس الإمارات، على نحو يكفل الارتقاء بأداء المؤسسات الحكومية والخاصة في الدولة، ويسهم في تعزيز الأداء الاقتصادي والمجتمعي، ويحقق رضا المواطنين وسعادتهم، وينتقل بالحراك التنموي في الدولة في القطاعات كافة إلى آفاق جديدة.
واعتمد مجلس الوزراء، في جلسته، حزمة من القرارات والقوانين الاتحادية في المجال الصحي لدعم تعزيز الصحة العامة في الدولة، وتوفير الرعاية الصحية على مستوى عالمي، حيث تهدف هذه القرارات إلى ترسيخ نهج وطني شامل في القطاع الصحي، وبتنسيق متكامل بين الجهات الاتحادية والمحلية كافة، وتبني منظومة صحية تشارك فيها القطاعات المعنية كافة، وتعمل على رفع معدلات الصحة في المجتمع، وتعزز من الرفاهية والرعاية الصحية للسكان، من مواطنين ومقيمين.
واشتملت حزمة القرارات على اعتماد سياسة توسيم القيم الغذائية للمنتجات، والسياسة الوطنية لمكافحة الأمراض السارية في الدولة، واعتماد مشروع قانون اتحادي في شأن الصحة العامة، إلى جانب إعادة تشكيل المجلس الصحي في الدولة.
واعتمد وصادق المجلس على عدد من الاتفاقيات، التي تضمنت التصديق على اتفاقية بين حكومة الإمارات وحكومة كل من مالي وقبرص بشأن التعاون الاقتصادي والفني، والتصديق على بروتوكول لتعديل اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة بيلاروسيا بشأن تجنب الازدواج الضريبي، ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل والعقارات، واتفاقيتين مع حكومة جنوب السودان بشأن تجنب الازدواج الضريبي، ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل، وأخرى بشأن الاستثمار. كما شملت الاتفاقيات التصديق على اتفاقية مع البرازيل الاتحادية بشأن التعاون وتسهيل الاستثمار.
واشتملت الاتفاقيات كذلك المصادقة على اتفاقية التأسيس والنظام الأساسي لشركة المدفوعات الخليجية، وعقد الوكالة الدولية للرقم الدولي المعياري للكتب، والموافقة على استضافة الإمارات للمؤتمر العالمي للاقتصاد الإبداعي 2020.

لأول مرة .. ضاحي خلفان يهاجم السعودية بوضوح: كيف سمحتم بهذا؟ .. الخجل يمنعنا من الرد

شن ضاحي خلفان – نائب رئيس شرطة دبي – هجوما شرسا على المملكة العربية السعودية ، وذلك في أكثر التغريدات صراحة التي تحدث بيها عن حليف بلاده.

ونشر خلفان صورة نشرتها قناة الحدث السعودية ، لبعض الجنود يدوسون علم الإمارات بالأحذية ، وعلق قائلا: “شكرا لقناة الحدث وهي تعزز هذه الصورة وتنشر صور من يتفاخرون بها..التوثيق زين”.

وأضاف: “لو كنت في الحدث لما سمحت بدوس علم دولة حليفة…لكن ماذا نقول..في فمنا..ماء الخجل ممن نعزهم”.

وكان “خلفان” أعلن توقفه عن التغريد على حسابه بـ”تويتر” لمدة 10 أيام وذلك بعد سلسة من التغريدات التي حملت إساءات بالغة للسعودية وللحكومة اليمنية المدعومة من المملكة بقيادة عبد ربه منصور هادي.



تنويه : ماينشر على صفحة فيسبوكيات تعبر عن رأي وفكر كاتبه ولاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع