أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » سورية: النظام يجدد خرق وقف إطلاق النار واستطلاع مكثف فوق إدلب

سورية: النظام يجدد خرق وقف إطلاق النار واستطلاع مكثف فوق إدلب

جددت قوات النظام السوري، صباح اليوم الإثنين، عمليات القصف المدفعي والصاروخي على ريف إدلب الجنوبي ومناطق من ريفي حماة واللاذقية شمالي غربي سورية، وذلك في ظل سريان وقف إطلاق النار المعلن من قبل روسيا في المنطقة.

وذكرت مصادر محلية، لـ”العربي الجديد”، أن قوات النظام أطلقت عشرات القذائف الصاروخية والمدفعية على بلدات وقرى كفرسجنة والتح وركايا والدير الشرقي في ريف إدلب الجنوبي، مسفرة عن أضرار مادية.

وقالت مصادر أخرى لـ”العربي الجديد” إن قوات النظام قصفت براجمات الصواريخ منطقة تلة الكبينة في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

وقصفت قوات النظام مناطق في قرية وريدة بريف حلب الجنوبي ومناطق في محور القصابية بريف حماة الشمالي الغربي.

وأكدت المصادر على استمرار غياب الطيران الحربي التابع للنظام والطيران الروسي عن سماء المنطقة لليوم العاشر على التوالي، وذلك منذ الإعلان الروسي عن وقف إطلاق النار من طرف النظام السوري.

وأضافت المصادر أن طيران الاستطلاع الروسي والتابع للنظام أيضا كثفا من التحليق فوق ريف إدلب الجنوبي خلال الساعات الماضية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت، الجمعة الماضي، عن وقف إطلاق نار في شمالي غربي سورية ابتداء من يوم السبت الموافق لـ31 من شهر أغسطس/ آب.

وأسفر قصف النظام، أمس الأحد، عن مقتل مدني وإصابة آخرين في مدينة كفرنبل جنوبي محافظة إدلب، بحسب ما أفاد به الدفاع المدني السوري لـ”العربي الجديد”. وكان الدفاع المدني السوري قد أفاد، مساء أول من أمس السبت، بتكرر خرق وقف إطلاق النار من قبل النظام السوري، حيث قصفت قوات الأخير بالمدفعية وراجمات الصواريخ مناطق في بلدات كفرسجنة ومعرة حرمة والتح وأرينبة وركايا سجنة والشيخ مصطفى في ريف إدلب الجنوبي.

المصدر: العربي الجديد – جلال بكور