أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » صحيفة هآرتس الإسرائيلية : غارات جديدة على مواقع مليشيات تابعة لإيران في سوريا

صحيفة هآرتس الإسرائيلية : غارات جديدة على مواقع مليشيات تابعة لإيران في سوريا

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن غارات جوية استهدفت المليشيات التي تدعمها إيران في منطقة البوكمال القريبة من الحدود بين العراق وسوريا، نقلا عن تقارير إعلامية في كلا البلدين.

وتأتي الضربات بعد أسبوع من مقتل 21 شخصا في انفجار في مستودع أسلحة تستخدمه المليشيات التابعة لإيران في محافظة الأنبار العراقية.

ولم تحدد المصادر والتقارير العسكرية العراقية المسؤولية عن الهجمات، لكنها ربطت الحادث بالهجمات الأخيرة في البلاد، والتي نسب بعضها إلى إسرائيل.

وأفادت مصادر أمنية بأن دوي انفجارات عنيفة سمعت في منطقة البوكمال السورية القريبة من الشريط الحدودي مع العراق، في حين اتخذت القوات العراقية إجراءات مشددة على طول الشريط الحدودي مع سوريا تحسبا من أي طارئ.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، تبادلت إسرائيل وحزب الله اللبناني المدعوم من إيران النار لأول مرة منذ سنوات، وأطلق حزب الله صواريخ مضادة للدبابات على مركبة مدرعة إسرائيلية بالقرب من الحدود دون وقوع إصابات.

وقال حزب الله إن الهجوم كان ردا على غارة جوية إسرائيلية بالقرب من دمشق الشهر الماضي أسفرت عن مقتل اثنين من أعضائه، بينما ذكرت إسرائيل أن هجومها أحبط هجوما لطائرات دون طيار إيرانية.

والشهر الماضي، قتل ستة أفراد من الحشد الشعبي -بينهم قيادي- في غارة جوية على مقر للحشد بمدينة القائم قرب الحدود العراقية السورية.

وقالت مصادر عسكرية وقتها، إن القصف نفذته ثلاث طائرات إسرائيلية، اثنتان منها مسيرة وأخرى مقاتلة حربية، واستهدف عربتين ومخزنا للعتاد.