أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » مجهولون يخطفون مرهف الأخرس ابن عم المجرمة أسماء الأسد في لبنان

مجهولون يخطفون مرهف الأخرس ابن عم المجرمة أسماء الأسد في لبنان

مجهولون يخطفون ابن عم أسماء الأسد في لبنان

خطف مجهولون مرهف الأخرس، ابن عم أسماء الأخرس (زوجة رئيس النظام السوري بشار الأسد) في لبنان، وطلبوا فدية مالية للإفراج عنه، بحسب ما قالت وسائل إعلام لبنانية.

وقالت شبكة “LBC” اللبنانية اليوم، الثلاثاء 17 من أيلول، إن “مرهف الأخرس ابن عم زوجة الرئيس السوري مفقود منذ يومين بين منطقتي شتورة وعالية، في ظروف غامضة”.

في حين أكدت إذاعة “صوت لبنان” أن زوجة مرهف الأخرس تلقت اتصالًا من منطقة البقاع الشرقي من هاتفه الشخصي من رقم سوري، وطلب المتصل مبلغ مليوني دولار فدية مقابل الإفراج عنه.

من جهتها، بدأت المخابرات اللبنانية التحقيق بالأمر، بحسب موقع “روسيا اليوم”، الذي نقل عن مصادر في الجيش اللبناني قولها إن “المخابرات تلقت معلومات تفيد باختفاء مرهف الأخرس، وأن التحقيق جار في هذا الشأن”.

ومرهف الأخرس، هو ابن رجل الأعمال السوري، طريف الأخرس، عم أسماء الأسد (الأخرس)، ويمتلك منشأة لتكرير زيت الزيتون وإنتاج الزيوت النبانية، إضافة إلى مشاركته في شركة “تاج” للاستثمارات الصناعية، وفي “بنك الأردن- سوريا”، إلى جانب أخوته ديانا ونورا.

أما والده طريف الأخرس يعتبر من أبرز رجال الأعمال في سوريا، ويملك خطوط استيراد السكر وزيت دوار الشمس، ومحطة لتكرير وتصنيع السكر الأبيض والكحول والمولاس (دبس السكر) والخميرة برأسمال قدره خمسة مليارات ليرة سورية.

كما يملك مع أبنائه معملًا لعصر وتكرير زيت الزيتون وإنتاج الزيوت النباتية الخامية والمستوردة، لإنتاج السمن النباتي المهدرج، برأسمال قدره ملياري ليرة سورية، إضافة إلى شركات أخرى.