أخبار عاجلة
الرئيسية » مدونات Blogs » لديك معلومات أو صور تود مشاركتها مع الجزيرة نت؟ إليك عدة وسائل

لديك معلومات أو صور تود مشاركتها مع الجزيرة نت؟ إليك عدة وسائل

تفتح الجزيرة نت مجالا لجمهور القراء والمتابعين لإرسال ما يودون مشاركته من معلومات أو صور أو مقاطع فيديو قد تمثل مادة صالحة للنشر، وذلك عبر وسائل عدة.

فإذا كانت لديك معلومات أو مواد ترى أنها جديرة بالتغطية أو التحقيق الصحفي، فيمكنك إرسالها عبر إحدى الوسائل التالية:

واتساب

ينقل تطبيق واتساب المجاني الرسائل المشفرة، مما يعني أن المُرسل والمستقبل فقط يستطيعان قراءة الرسائل. ويتيح التطبيق إرسال الرسائل النصية، والوثائق، والصور، ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية.

وإذا أردت استخدام واتساب للتواصل معنا، ضع في حسبانك أنك تشاركنا رقم هاتفك.

رقم هاتف الجزيرة نت عبر واتساب: 50928725 974+

سيغنال

هو تطبيق مجاني للرسائل يشبه واتساب، إلا أنه يخزن معلومات أقل حول مستخدميه. يكتفي سيغنال بتسجيل رقم هاتفك والمرة الأخيرة التي استخدمت فيها التطبيق، دون تسجيل أي بيانات وصفية أخرى كالختم الزمني على الرسائل.

ويتيح التطبيق خيار إرسال الرسائل وتدميرها ذاتيا بعد مرور وقت محدد على إرسالها. وباستخدامك سيغنال تشاركنا رقم هاتفك أيضا.

رقم هاتف الجزيرة نت عبر سيغنال: 50928725 974+

سيكيور دروب

هو نظام تسليم مشفر يوصى به بشدة إن كنت تحرص على السرية وإخفاء الهوية، وذلك لاستخدامه شبكة “تور” (Tor)، حيث تكون هويتك وموقعك وأي معلومات أخرى في مأمن. ويتيح سيكيور دروب خيار التواصل، مع إبقاء هوية كلا الطرفين مجهولة لبعضهما البعض.

لاستخدام سيكيور دروب:

– تحميل وتثبيت برنامج للوصول إلى شبكة “تور” [ https://www.torproject.org ]. إن كانت صفحة الويب هذه محجوبة في بلدك، سيكون بوسعك إرسال بريد إلكتروني إلى ( gettor@torproject.org )، أو رسالة مباشرة عبر تويتر إلى (get tor@) للحصول على رابط للتحميل المباشر.

– إذا شغّلت متصفح “تور” فانسخ الرابط [https://aljazeerafo4sau2.onion] وألصقه في شريط العنوان، حيث ستجد تعليمات إضافية حول كيفية تسليم الملفات إلى الجزيرة.

– سيتم تعيين اسم مشفر مولد عشوائيا من أجلك. إن كانت الجزيرة راغبة في التواصل معك، فسنفعل ذلك عبر سيكيور دروب الخاص بك. الوصول إلى هذه الرسائل سيكون ممكنا فقط عبر الاسم المشفر.

– من أجل أمان أكبر، يوصى باستخدام نظام التشغيل “تيلز” (Tails).

لمزيد من المعلومات عن وسائل إرسال المعلومات إلى الجزيرة نت:

https://webapps.aljazeera.net/aja/tips/