أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » دبلوماسي منشق يفضح الوزير منصور عزام والسفير رياض عباس والدي العرس الاسطوري في يعفور

دبلوماسي منشق يفضح الوزير منصور عزام والسفير رياض عباس والدي العرس الاسطوري في يعفور

عرس ابنة الوزير منصور عزام وابن السفير رياض عباس
أخبار هذا العرس تناقلتها مواقع التواصل المتعددة ومنها شبكة أخبار السودياء.
هذان الشخصان مثلان واضحان عن دولة المافيات والعصابات في سورية الأسد. لماذا؟.
أولا لأن رياض عباس اصبح دبلوماسيا بالواسطة، وأصبح سفيرا عن طريق الرشوة وهو شخص محدود جدا وإمكاناته محدودة وكنت أنا وإياه في إدارة واحدة في وقت ما . ولا يصلح أكثر من موظف استعلامات على باب السفارة. حصل على شهادة دكتوراه من الهند بالرشاوى وهناك من كتبوها له من أول حرف لآخر حرف. شقيق زوجته كان ضابط برتية لواء مسؤول عن شؤون ذوي الشهداء في اللاذقية ثم سرق أموال الشهداء وثبت ذلك عليه وأودعوه السجن . الرشاوى هي من صنعته . كما أنه بحقه تهمة تهريب سيارات .
أما منصور عزام فقد عملت معه في إدارة المراسم وهو شخص انتهازي محدود جدا ، من أسرة فقيرة، خدم العسكرية بالحرس الجمهوري، وكان قبل ذلك مدرب كرة سلة في الكويت. وحينما احتل صدام حسين الكويت وشاركت القوات السورية في التحالف الدولي لتحرير الكويت خرجت مظاهرة للسوريين في الكويت ضد مشاركة القوات السورية في حرب تحرير الكويت وكان منصور عزام على رأس هذه المظاهرة .
خدم في السفارة السورية في واشنطن وكان يتملق لشوفير السفير . وكان حلمه أن يتعين مرة ثانية في السفارة السورية بواشنطن، بعد أن تعود على أجواء أمريكا، ولكونه من الطائفة الدرزية الكريمة فقد جيء به وزيرا للقصر بهدف كسب الدروز ، ولكنه ليس من العائلات الدرزية ذات الوجاهة في السويداء.
أخبرني أحد أبناء السويداء الأحرار من المعارضين، أن لديه معلومات مؤكدة من أبناء السويداء أن منصور عزام اصبح ملياردير وأنه يمتلك شققا فاخرة في حي المالكي الفاخر بدمشق.
أما رياض عباس فهو سفير بالرشوة، ولكن هل كل رواتبه وتعويضاته منذ أن أصبح سفيرا وحتى تاريخ عرس ابنه تكفي لإقامة عزيمة لمائة شخص في ذاك الفندق الفاخر؟. كلا . إذا من أين له كل هذه الاموال؟.
هؤلاء يقيمون لأولادهم حفلات الترف والبذخ وأولاد الآخرين من الدروز والعلويين يقيمون لأولادهم مراسم العزاء والدفن. الآخرون يقبرون أولادهم لكي يقيم منصور عزام ورياض عباس وأمثالهم من الفاسدين والمنافقين الأفراح والاحتفالات. هؤلاء هم رجالات هذا النظام المافيوي كلهم من نوعية هذا النظام الذي يغرر بأتباعه ويعيش على دمائهم. ولكن متى سيصجو أولئك الأتباع؟.

دبلوماسي منشق مقيم في دولة خليجية