أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » في قصف صاروخي نفذته ميليشيات موالية للنظام مقتل وإصابة كوادر طبية ونساء في مدينة معرة النعمان جنوب إدلب

في قصف صاروخي نفذته ميليشيات موالية للنظام مقتل وإصابة كوادر طبية ونساء في مدينة معرة النعمان جنوب إدلب

سقط اليوم الخميس، عددا من المدنيين بينهم نساء وكوادر طبية، قتلى وجرحى، في قصف صاروخي، نفذته ميليشيات موالية للنظام، مستهدفة بلدات ومدن بريف إدلب الجنوبي.

حيث استهدفت الميليشيات الموالية، أحياء سكنية في مدينة معرة النعمان جنوب إدلب، ومحيط المركز الصحي فيها، واسفر القصف عن سقوط مدني واحد وإصابة 7 اخرين، بينهم سيدتان وطبيب أسنان وممرض.

وفي الريف ذاته قصفت قوات النظام والميليشيات الرديفة، مدينة كفرنبل، بصواريخ أرض أرض شديدة الانفجار، بالتزامن مع قصف بري مشابه على تلة الكبينة، بريف اللاذقية الشمالي، تابعت مروحيات النظام القاء البراميل المتفجرة على المنطقة.

ومنذ منتصف الليلة الماضية، تستهدف قوات النظام بالمدفعية، مناطق في بعربو والوبيدة ودير سنبل بجبل شحشبو في ريف إدلب الجنوبي، ومناطق أخرى في محيط خان شيخون وتحتايا وبابولين وكفرسجنة وركايا الواقعة بالريف ذاته، بالتزامن مع تحليق متواصل لطائرات الاستطلاع في سماء منطقة بوتين- اردوغان.

فيما اكد فريق (منسقو الاستجابة)، أن الميليشيات الموالية لروسيا، كثفت من عمليات استهداف مدن وبلدات منطقة التصعيد، في الايام الاخيرة، مشيراً إلى توثيق أكثر من 21 نقطة استهداف خلال الفترة الممتدة من 27 أيلول الماضي إلى 2 تشرين الأول الحالي.

المصدر: الاتحاد برس