أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » وفاة الفنان المصري شعبان عبد الرحيم : عن عمر ناهز 62 عاما

وفاة الفنان المصري شعبان عبد الرحيم : عن عمر ناهز 62 عاما

محمد عبد الله-القاهرة

توفي صباح اليوم الثلاثاء المغني الشعبي المصري شعبان عبد الرحيم عن عمر ناهز 62 عاما، داخل مستشفى المعادي العسكري بعد معاناة مع المرض.

وكان آخر ظهور جماهيري لشعبان عبد الرحيم أمام جمهور حفلته الغنائية التي أحياها في السعودية ضمن حفلات موسم الرياض الذي تنظمه هيئة الترفيه بالمملكة، إذ ظهر جالسا على كرسي متحرك، مما أثار آنذاك ردود فعل واسعة وجدلا حول حالته الصحية.

البولفارد … ليالي المحروسة 🇸🇦🔥🙏🏻❤️ pic.twitter.com/QshSma2fs4

وكان عبد الرحيم قد اعتذر عن حفل الرياض لسوء حالته الصحية، إلا أن مسؤولي الموسم طلبوا منه الحضور لمدة يوم واحد على الأقل رغبة في تلبية مطالب جمهوره بلقائه، وهو ما فعله المغني الراحل إذ ذهب لمدة يوم واحد لإحياء حفلته في منطقة البوليفارد وعاد منذ ثلاثة أيام، قبل أن تسوء حالته الصحية ويتجه إلى مستشفى المعادي العسكري لتلقي العلاج، وهناك وافته المنية صباح اليوم.

الفنان المصري شعبان عبد الرحيم (62 عاما) ولد يوم 15 مارس/آذار 1957 في حي الشرابية بالقاهرة باسم “قاسم”، قبل أن يختار اسم “شعبان” للوسط الفني الشعبي وحتى لحياته الشخصية إذ ولد في شهر شعبان الهجري.

كان أول ظهور جماهيري له في فيلم “عفاريت الإسفلت” (1996) في مشهد إحياء حفل زفاف، كما شارك في بطولة فيلم “مواطن ومخبر وحرامي” للمخرج داود عبد السيد (2001).

لكن المرحلة الفارقة في حياته كانت مع مطلع الألفية وانتشار أشهر أغانيه “أنا بكره إسرائيل”، بالتزامن مع أحداث الانتفاضة الفلسطينية الثانية التي استوحى كلمات أغنيته منها، مما أثار ردود فعل كبيرة محليا وعربيا. كما اشتهر شعبان بلزمته اللحنية الواحدة التي تمكنه من توليف أي كلمات غنائية عليها.

المصدر: الجزيرة نت