أخبار عاجلة
الرئيسية » تكنولوجيا » كاميرات ذكية مصممة خصيصاً : أستراليا سترصد مستخدمي الهاتف أثناء القيادة بالذكاء الاصطناعي

كاميرات ذكية مصممة خصيصاً : أستراليا سترصد مستخدمي الهاتف أثناء القيادة بالذكاء الاصطناعي

قرّرت السلطات في أستراليا الاعتماد على الذكاء الاصطناعي من أجل رصد المخالفين. وتعمل حكومة ولاية نيو ساوث ويلز على إعداد كاميرات ذكية مصممة خصيصاً للقبض على السائقين الذين يستخدمون الهواتف المحمولة أثناء القيادة، حسبما نقل “ذا نيكست ويب” أمس.

واختبرت إدارة النقل بالولاية النظام على موقعين، وتنفق الآن 88 مليون دولار لتثبيته على 45 موقعاً.

وخلال الاختبارات تم فحص ما يقرب من 8.5 ملايين سيارة، وتم القبض على ما يقرب من 100 ألف سائق يستخدمون هواتفهم بشكل غير قانوني.

وأمسكت الحكومة السائقين وهم يتراسلون ويستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي مثل “فيسبوك”، حتى إن البعض رفعوا كلتا أيديهم عن القيادة لكتابة منشور.

وقال وزير الطرق في نيو ساوث ويلز أندرو كونستانس، إن السلطات تتخذ هذه الخطوة لا لتوليد الإيرادات، ولكن لإنقاذ الأرواح.

وأوضح “يتعين علينا، لسوء الحظ، استخدام عنصر المفاجأة لحمل الناس على التفكير جيداً”، “أريد تغيير هذا السلوك وأريد تغييره على الفور. لا يتعلق الأمر بالإيرادات، إنه يتعلق بإنقاذ الأرواح”.

وتقوم الحكومة بإطلاق هذه الكاميرات مع فترة سماح مدتها ثلاثة أشهر، يتلقى خلالها السائقون المخالفون تحذيراً. وبعد ذلك، سيتم تغريم السائقين بمبلغ 344 دولاراً أسترالياً (234.5 دولاراً أميركياً).

وأفادت شبكة abc الأسترالية، في تقرير، العام الماضي، بأنّ السلطات تخطط للتدقيق في 135 مليون سيارة بحلول عام 2023، بموجب التقنية.