أخبار عاجلة
الرئيسية » صحافة وإعلام » صحيفة “النهار” اللبنانية تطلب تبرعات لإنقاذها: “أنتم حبرنا”

صحيفة “النهار” اللبنانية تطلب تبرعات لإنقاذها: “أنتم حبرنا”

صدر عدد اليوم من صحيفة “النهار” اللبنانية بغلاف نصفه الأعلى أبيض، وعليه نداء للتبرع لإنقاذ الصحيفة من أزمتها المادية. وكتبت “النهار” على صفحتها الأولى وباللغة الإنكليزية: “الصحيفة التي تبرّعت بالدماء، تطلب منكم اليوم التبرّع بالحبر”، في إشارة إلى اغتيال رئيس تحرير الصحيفة النائب جبران تويني عام 2005، واغتيال الصحافي والكاتب في الصحيفة سمير قصير في العام نفسه.

كما نشرت الصحيفة افتتاحية غير موقعة بعنوان “أنت حبرنا”. وجاء في الافتتاحية: “يصارع الاعلام الحرّ من أجل البقاء في عالم تكثرُ فيه التحوّلات التكنولوجية والاقتصادية، وتتعقد فيه الأزمات السياسية والأمنية. (النهار) واحدة من المؤسسات الإعلامية التي عانت منذ تأسيسها مخاض هذه التحوّلات، وتمكنتْ بفضل وفاء قرائها وثقتهم وإصرارها على التمسك بخط التنوع والتعددية والرأي الحرّ، من الصمود، على رغم الاغتيالات والاعتقالات والصعوبات ومحاولات التضييق بكل أشكالها”.

هذا وأطلقت الصحيفة حملة وسمتها بعبارة donateink من أجل حث القراء والمهتمين على التبرع والدعم.

وتأسست “النهار” عام 1933، على يد جبران تويني الجد. وقد عانت في السنوات الأخيرة من أزمات مالية كبيرة، ما أدى إلى تأخرها في دفع رواتب صحافييها وموظفيها. وكانت السنوات الأخيرة قد شهدت إقفال عدد من الصحف اللبنانية، أبرزها “السفير”، و”الأنوار” و”المستقبل”.

المصدر: العربي الجديد