أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » على طاولة مملوك وفيدان: التعاون بين أنقرة والأسد لقتال وحدات حماية الشعب

على طاولة مملوك وفيدان: التعاون بين أنقرة والأسد لقتال وحدات حماية الشعب

كشف مسؤول تركي أن المباحثات التي جرت بين القيادات الأمنية السورية والتركية تضمنت قتال #وحدات_حماية_الشعب، القوة ذات الأغلبية الكردية التي تمثل نواة لقوات سوريا الديمقراطية حليفة واشنطن في سوريا.

وذكرت وكالة «سانا» السورية الحكومية اليوم، أن رئيس مكتب الأمن القومي علي #مملوك، التقى رئيس الجهاز الاستخباراتي التركي حقان #فيدان، في موسكو، اليوم الاثنين، بحضور مسؤولين روس.

وطالب وفد دمشق بحسب الوكالة، من أنقرة، الوفاء التزاماتها المتعلقة باتفاق «سوتشي» المتضمنة «إخلاء المنطقة من الإرهابيين والأسلحة الثقيلة وفتح طريق حلب-اللاذقية وحلب-حماة».

ولم تصدر موسكو أو أنقرة أي تصريح لتأكيد اللقاء بداية، لكن وكالة «رويترز» نقلت لاحقاً عن مسؤول تركي تأكيده وقوع اللقاء، وكشفت بعض النقاط التي جرى بحثها، ولم تتحدث عنها الوكالة السورية.

وبيّن المسؤول الذي اشترط عدم ذكر اسمه أن الجانبين بحثا «احتمال العمل معاً لقتال وحدات حماية الشعب… في منطقة شرق الفرات».

ورجح الصحفي التركي البارز «راغب صويلو» في تحليل للتطورات الأخيرة أن يكون اللقاء الأمني عالي المستوى جزء من اتفاق هدنة #إدلب الأخير، الذي وصلت إليه أنقرة وموسكو منذ أيام، وبدأ تطبيقه وفق الجانب التركي في عطلة نهاية الأسبوع الماضي