أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » الحكومة تقلل من خطر كورونا وترفض تعليق الرحلات مع إيران

الحكومة تقلل من خطر كورونا وترفض تعليق الرحلات مع إيران

أعلنت مديرية الطيران المدني التابعة للحكومة السورية، أنه لا داعي لتعليق الرحلات الجوية القادمة من إيران، تحسباً لانتقال فيروس كورونا من ذلك البلد إلى سوريا.

وقال مدير المؤسسة العامة للطيران المدني (باسم منصور) في تصريح لموقع (الاقتصادي) إن قرار عدم تعليق الرحلات من إيران يأني لـ “كون الجهات الصحية في سوريا تتخذ تدابيراً احترازية”.

وأشار إلى أنه “لم يتم بحث قضية تعليق الرحلات مع إيران في ظل الإجراءات التي تقوم بها المراكز الصحية التابعة لـ “وزارة الصحة” في المطارات عبر فحص جميع المسافرين”.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية أمس الإثنين، عن ارتفاع حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا إلى 12 شخصاً، وتسجيل إصابة 61 شخصا بالفيروس في أنحاء البلاد.

وصرحت دولٌ عربية منها لبنان والبحرين والكويت، في اليومين الماضيين، عن تسجيل أولى الإصابات بفيروس كورونا، على أراضيها، وأغلبية المصابين هم مسافرون قدموا من إيران.

وبلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في أنحاء العالم 78 ألفاً و811 حالة، بحسب تقرير لمنظمة الصحة العالمية أصدرته أمس الأحد.

يذكر أن دولاً عدة أغلقت الحدود مع إيران، في وقت فرضت العراق والكويت والسعودية وأفغانستان وتركيا قيوداً على السفر إلى إيران.