أخبار عاجلة
الرئيسية » صحة » أنغيلا ميركل : الوضع الحالي أستثنائي أكثر حتى من الأزمة المالية في 2008-2009

أنغيلا ميركل : الوضع الحالي أستثنائي أكثر حتى من الأزمة المالية في 2008-2009

Sulaiman Abdullah
13 Std.

اعتبرت المستشارة أنغيلا ميركل مساء اليوم الخميس بعد اجتماعها مع رؤساء وزراء الولايات أن الوضع الحالي أستثنائي أكثر حتى من الأزمة المالية في ٢٠٠٨/٢٠٠٩ .. في كل النواحي .. موضحة أنهم يتعاملون مع تحد صحي ليس لدى العلم والطب رد عليه حتى الآن .. ورأت أن مهمتهم الآن تكمن في إنقاذ الناس قدر الإمكان ..

قالت إن الأوضاع الخاصة تتطلب إجراءات خاصة .. هذا أمر مختلف تماماً عن جانب صغير من أحد مجريات التاريخ .. بل نقطة تحول تتطلب منهم الكثير جداً ..

إغلاق المدارس في ألمانيا شأن متروك للولايات حصراً .. الصحفيون كرروا كثيراً التساؤل في مؤتمر صحفي عن سبب عدم إغلاقها والاقتداء بالجيران .. كان الرد منها ومن رئيس وزراء بايرن ماركوس زودر غير مباشر .. حول التنسيق بين الولايات لاتخاذ القرار المناسب .. كانت دعت هي لإغلاق المدارس في الولايات الأكثر تضررا وتقديم عطلة عيد الفصح ..

هناك نقطة لا تخطر على بال الكثيرين وهي أن إغلاقاً عاماً لرياض الأطفال مثلاً سيخلق مشكلة لدى العاملين في مهن مهمة جداً كالتمريض والطب وخلافه .. أين سيضعون أطفالهم ليذهبوا إلى العمل .

Angela Merkel zur Coronakrise
Außergewöhnlicher als die Bankenkrise

Angela Merkel warnt mit deutlichen Worten vor der Ausweitung des Coronavirus und kündigt zahlreiche Maßnahmen an. Sehen Sie hier Auszüge aus der Rede der Bundeskanzlerin.