أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون عربية » «حزب الله» العراقي يدعو الفصائل لاستئناف عملياتها ضد القوات الأجنبية وطردها من العراق.

«حزب الله» العراقي يدعو الفصائل لاستئناف عملياتها ضد القوات الأجنبية وطردها من العراق.

دعا «حزب الله» العراقي الخميس 12.03.2020 ، الفصائل المعارضة للوجود الأجنبي في العراق إلى «استئناف عملياتها ضد القوات الأجنبية وطردها» من العراق.
وقال بيان صدر عن الحزب: «نسأل الله أن يبارك بمُنفذي العملية الجهاديّة الدقيقة التي استهدفت قوات الاحتلال الأميركي في قاعدة التاجي ببغداد، ويَشُدّ على أيديهم، فاختيارهم للوقت كان مناسباً جداً، ولا يخلو من التوفيق، ونعتقد أنه الوقت الأنسب لاستئناف القوى الوطنيّة والشعبيّة عملياتها الجهاديّة لطرد الأشرار والمُعتدين من أرض المقدسات».
وهدد البيان، وفق وكالة الأنباء الألمانية، قوات التحالف بأن وجودها في العراق لن يكون بلا ثمن، قائلاً: «على قوات الاحتلال تحمل نتائج وجودها غير الشرعي على أرض العراق العزيزِ، فتماديها واستخفافها بإرادة وكرامة الشعب العراقي لن يكون بلا ثَمن، وحق مقاومة المحتلين والغُزاة كفلته الشرائع السماوية والقوانين الدولية».
وطلب الحزب من بقية الفصائل المعارضة للوجود الأجنبي في البلاد الكشف عن نفسها لكي يتسنى للحزب الدفاع عنها، موضحاً: «ونحن إذ نجدد طلبنا من الإخوة الّذين يعتقدون ضرورة العمل ضد القوات المحتلة في هذه المرحلة، أن يُعرّفوا عن أنفُسِهم حفظاً لتاريخهم وَتضحياتهم ودرءاً للشُبهات، نؤكّد أنّنا سندافع عنهم، ونحذر من استهدافهم، هم أو أي من القوى والأفراد المعارضين لمشروع الاحتلال الخبيث، فالتعرض للأحرار سيوسع دائرة المواجهة بشكل كبير».
وهدد الحزب من وصفهم بالذين سارعوا بالاستنكارات وإبداء تعاطفهم مع المجرمين، قائلاً: «لو أنكم مارستم احتلالاً لدولة ما، وقتلتم قادة نصرها، وقصفتم المرابطين على حدودها من جندها، وصوّت ممثلو شعبها على طردكم، فهل ستجدون من يدافع عنكم، أو يمنحكم الشرعية، كما تدافعون عن هؤلاء القتلة… بئس ما فعلتم، وتباً للعقول والنفوس الرخيصة أياً كان انتماؤها».

المصدر: الشرق الأوسط