أخبار عاجلة
الرئيسية » إقتصاد (صفحه 26)

إقتصاد

تحذيرات من أزمات مالية عالمية بـ2019

تزداد المخاوف من وقوع أزمة مالية عالمية جديدة بحلول عام 2019 بعد مرور نحو عشر سنوات على الأزمة المالية الأخيرة. وتشهد الأسواق العالمية تخبطاً وتراجعات قياسية، وهبوطا في أسعار النفط، وارتفاع مستويات الدين، وغيرها، مما ينذر بحدوث أزمة مالية مرتقبة. من جانبه، حذر البنك الدولي من أن العالم ليس في انتظار عاصفة مالية وحسب، بل يبدو أنه يقف على استعداد ...

أكمل القراءة »

مطار دبي يستقبل المسافر رقم مليار.. والشيخ محمد بن راشد: نحن مطار العالم ووجهته وقلبه

احتفلت مؤسسة مطارات دبي اليوم الخميس 20 كانون الأول (ديسمبر) باستقبال مطار دبي الدولي المسافر رقم مليار وذلك في إنجاز جديد لمطار وإمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة عموماً التي احتفلت قبل أسابيع بعيدها الوطني السابع والأربعين. وعبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء وحاكم دبي إنه ...

أكمل القراءة »

تركيا: صفقة الباتريوت لن تلغي صفقة أس SS 400 : مشتريات بالمليارات رغم وضع الاقتصاد التركي الحرج !!

نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤوليْن تركييْن قولهما إن أنقرة ترحب بموافقة الخارجية الأميركية على صفقة محتملة لبيع منظومة صواريخ باتريوت الأميركية لتركيا، لكنها لم تغير قرارها بشأن شراء منظومة أس 400 المنافسة من روسيا. ووصف أحد المسؤولَين التركيين قرار الخارجية الأميركية بأنه إشارة طيبة في سياق العلاقات المضطربة بين أنقرة وواشنطن، وقال إن تركيا الآن تنتظر الخطوة الأميركية التالية. ...

أكمل القراءة »

الأسواق غير راضية عن قرار رفع الفائدة الأميركية… وترامب أيضاً

تجاهل مجلس الاحتياط الفيدرالي ( البنك المركزي الأميركي) ضغوط الرئيس الأميركي دونالد ترامب وقرر في نهاية اجتماعاته يوم الأربعاء، بالإجماع، رفع معدلات الفائدة على أمواله بمقدار 25 نقطة أساس، أو ربع في المائة، لتصل إلى نطاق 2.25-2.50%، وهو أعلى مستوى لها منذ حدوث الأزمة المالية العالمية قبل عشر سنوات تقريباً. واستبق ترامب قرار البنك المركزي، معرباً عن رفضه زيادة معدلات ...

أكمل القراءة »

محافظ البنك المركزي السعودي: الريال خط أحمر ولن نسمح بالمضاربة عليه

أكدت السلطات النقدية السعودية أن عملتها الريال خط أحمر وأنها لن تسمح لأحد بالمضاربة عليه، وقال محافظ البنك المركزي السعودي ” مؤسسة النقد العربي السعودي” أحمد الخليفي، اليوم الأربعاء، إن وضع العملة المحلية (الريال) “مطمئن جدا”، محذرا من أن البنك لن يسمح بالمضاربة عليها. وأضاف الخليفي في مؤتمر صحافي على هامش ملتقى الميزانية في الرياض: “إننا عندما نقول إنه (الريال) ...

أكمل القراءة »

رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس يحوز عقد إدارة الخدمات في الأهرامات…ما الذي سيتغير؟

“تجربةٌ سلبيّةٌ”، هكذا يختصر بعض السياح تجارب زيارتهم أهرامات الجيزة في مصر، متحدّثين عن سوء المعاملة من بعض العمّال في المنطقة وسوء الخدمات، كغياب دورات مياهٍ نظيفة، أو مطاعم تقدّم لهم خدمة لائقة، إلى جانب تعرّضهم أحياناً لعمليات تحايل من قبل الأشخاص الذين يؤجّرون لهم جِمالاً وخيولاً. لكن الأوضاع ربما تتغيّر في المستقبل القريب، بعد أن أعلنت وزارة الآثار المصريّة ...

أكمل القراءة »

اقتراب موعد تحرير البنزين وزيادة أسعار المترو في مصر

كشفت مصادر حكومية مصرية أن وزارة البترول والثروة المعدنية ستبدأ في يناير/ كانون الثاني المقبل التحرير الجزئي لأسعار الوقود، عبْر تطبيق التسعير الآلي لبنزين 95 أوكتان كمرحلة أولى، لافتة إلى أن تلك الآلية تعني تحديد سعر لتر الوقود مع بداية كل شهر، وفقا للأسعار العالمية للنفط. وقالت المصادر إن تطبيق التسعير الآلي سيكون خطوة أولية، يتبعها تطبيق الآلية على بنزين ...

أكمل القراءة »

توني بلير رئيس الوزراء البريطاني الأسبق يدعو ماي إلى إجراء استفتاء ثان على (بريكست)

دعا توني بلير رئيس الوزراء البريطاني الأسبق تيريزا ماي رئيسة الوزراء الحالية في بلاده إلى إجراء استفتاء ثان على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي .وقال بلير خلال كلمة له اليوم الجمعة في لندن: “نصيحتي إليها أنه لا معنى لتطبيق ما يصوره المثل القائل : يضرب رأسه في الجدار”. وأضاف بلير قائلا: “حين يتأمل الإنسان كل هذه الفوضى ، فكيف يوصف ...

أكمل القراءة »

سويسرا تتعظ من فرنسا: ضرائب بيئية هادئة

بعد الاحتجاجات على ضريبة الوقود ضمن خفض الانبعاثات الضارة بالبيئة في فرنسا، والتي كادت أن تدمر بالحرائق أهم معالم باريس، بدأت سويسرا مناقشة خفض انبعاثات غاز الكربون في الجو ضمن مجموعة من الترتيبات في مجال النقل البري والطيران. وسيعني الخفض رفع تذاكر المواصلات وربما تذاكر الطيران أيضاً، لكن وكالة الخدمات السويسرية قالت، في تقرير يوم الثلاثاء، إن العديد من نواب ...

أكمل القراءة »

تونس تقيّد واردات 200 سلعة للحد من العجز التجاري

بدأت وزارة التجارة في تنفيذ إجراءات جديدة تشمل تقييد واردات نحو 200 منتج استهلاكي، قالت إنها ستسحبها من قائمة المنتجات الخاضعة للتوريد الحر وتدرجها ضمن قائمة المواد التي يحتاج توريدها إلى شروط. وتضمنت قائمة الواردات المستهدف تقييدها مواد استهلاكية جاهزة، على غرار سلع غذائية كمالية من أجبان ومعجنات وشكولاتة، إلى جانب مواد تجميل وملابس وأحذية جلها قادمة من الصين وتركيا ...

أكمل القراءة »